Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    الصين تكتسح قطر في كأس آسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً

    الأحد 16 أغسطس 5:52 م

    سقوط تشكيل عصابي بحوزته 118 قطعة أثرية في القليوبية

    الأحد 16 أغسطس 5:51 م

    إليكم موعد بدء تصوير الموسم الثاني من مسلسل “أمسية رائعة”

    الأحد 16 أغسطس 5:46 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»اتباع نظام غذائي رديء يؤذي الدماغ
    صحة

    اتباع نظام غذائي رديء يؤذي الدماغ

    فريق التحريرفريق التحريرالجمعة 07 يونيو 8:49 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    7/6/2024–|آخر تحديث: 7/6/202407:31 م (بتوقيت مكة المكرمة)

    أظهرت دراسة هي الأولى من نوعها حول كيمياء الدماغ وبنيته وجودة النظام الغذائي، أن اتباع نظام غذائي رديء الجودة قد يؤدي إلى تغييرات في الدماغ، ترتبط بالاكتئاب والقلق.

    وبينت فحوصات الدماغ لـ30 شخصا تغييرات في النواقل العصبية وحجم المادة الرمادية بالدماغ، لدى من اتبعوا نظاما غذائيا رديئا، مقابل من يلتزمون بنظام البحر المتوسط الغذائي، والذي يعتبر صحيا للغاية.

    ويقصد بالنظام الغذائي الرديء الجودة أنه النظام الذي لا يحتوي المغذيات المطلوبة مثل البروتينات الصحية كالبقول والأسماك والكربوهيدرات الصحية مثل الخبز الأسمر، ويتضمن الكثير من الوجبات السريعة والحلويات والأطعمة المصنعة.

    وأجرى الدراسة باحثون من جامعة ريدينغ، وجامعة روهامبتون، وكينغز كوليدج لندن.

    وعندما يتناول شخص ما نظاما غذائيا رديء الجودة، ينخفض حمض غاما أمينوبوتيريك (GABA) ويرتفع مستوى الغلوتامات، وكلاهما من النواقل العصبية، إلى جانب انخفاض حجم المادة الرمادية في المنطقة الأمامية من الدماغ.

    وقالت الدكتورة بيريل هيبسومالي من جامعة ريدينغ: “نرى أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا غير صحي، غنيا بالسكر والدهون المشبعة، يعانون من اختلال في الأعصاب، فضلا عن انخفاض حجم المادة الرمادية في الجزء الأمامي من الدماغ، الذي يلعب دورا في قضايا الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق”.

    ولا يزال السبب الدقيق وراء تأثير النظام الغذائي على الدماغ بهذه الطريقة قيد التحقيق.

    وتوصلت النتائج إلى وجود علاقة بين تناول الطعام بشكل جيد وصحي، والحصول على دماغ أكثر صحة وصحة عقلية أفضل.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    الصين تكتسح قطر في كأس آسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً

    الأحد 16 أغسطس 5:52 م

    سقوط تشكيل عصابي بحوزته 118 قطعة أثرية في القليوبية

    الأحد 16 أغسطس 5:51 م

    إليكم موعد بدء تصوير الموسم الثاني من مسلسل “أمسية رائعة”

    الأحد 16 أغسطس 5:46 م

    كوشنر يلتقي وفد حماس برئاسة الحية في مصر

    الأحد 16 أغسطس 5:42 م

    بايرن ميونخ.. غموض مصير “جمال موسيالا” بعد سقوطه منهارا

    الأحد 16 أغسطس 5:40 م

    محادثات في مصر لدفع “خارطة طريق غزة”.. أول زيارة لخليل الحية منذ توليه قيادة حماس

    الأحد 16 أغسطس 5:35 م

    كلوب ينفي نصحه نجم كولن بالانتقال إلى دورتموند

    الأحد 16 أغسطس 4:52 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    الصين تكتسح قطر في كأس آسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً

    الأحد 16 أغسطس 5:52 م

    سقوط تشكيل عصابي بحوزته 118 قطعة أثرية في القليوبية

    الأحد 16 أغسطس 5:51 م

    إليكم موعد بدء تصوير الموسم الثاني من مسلسل “أمسية رائعة”

    الأحد 16 أغسطس 5:46 م
    رائج الآن

    كوشنر يلتقي وفد حماس برئاسة الحية في مصر

    الأحد 16 أغسطس 5:42 م

    بايرن ميونخ.. غموض مصير “جمال موسيالا” بعد سقوطه منهارا

    الأحد 16 أغسطس 5:40 م

    محادثات في مصر لدفع “خارطة طريق غزة”.. أول زيارة لخليل الحية منذ توليه قيادة حماس

    الأحد 16 أغسطس 5:35 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter