Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    زلزال بقوة 7.7 درجة يهز إندونيسيا.. وتحذير من تسونامي

    السبت 15 أغسطس 3:18 ص

    رسمياً: دافيدي فراتيسي يوقع مع لاتسيو قادما من الانتر

    السبت 15 أغسطس 3:14 ص

    أظافر الأميرة رجوة الطبيعية.. تفصيل صغير يميز جمالها

    السبت 15 أغسطس 3:06 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»دراسة: الفستق يحافظ على بصرك
    صحة

    دراسة: الفستق يحافظ على بصرك

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 21 نوفمبر 11:37 ص
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    أفاد موقع الصحة الألماني “أبونيت.دي” (aponet.de) بأن الفستق يتمتع بتأثير إيجابي على صحة العين، إذ إنه يحمي العين من أضرار الضوء ويحافظ على البصر، وفقا لنتائج دراسة حديثة نشرت في “مجلة التغذية”.

    وأوضح الموقع، الذي يعد البوابة الرسمية للصيادلة الألمان، أن الأشخاص المشاركين في الدراسة تناولوا نحو 50 غراما من الفستق يوميا لمدة 12 أسبوعا.

    وبالمقارنة مع المجموعة الضابطة التي حافظت على نظامها الغذائي المعتاد، زادت كمية الصبغة البقعية لدى المجموعة التي تناولت الفستق بشكل ملحوظ بعد 6 أسابيع. وفي المجموعة الضابطة، ظلت كمية الصبغة البقعية كما هي طوال الفترة.

    وتحمي الصبغة البقعية العين من أضرار الضوء، إذ إنها تعدّ مرشحا للضوء الأزرق ومضادا للأكسدة.

    كما زادت تركيزات “اللوتين” في الدم لدى الأشخاص الذين تناولوا الفستق، في حين ظلت التركيزات كما هي في المجموعة الضابطة. ولم تتغير تركيزات “الزياكسانثين” في أي من المجموعتين.

    يذكر أن “اللوتين” و”الزياكسانثين” هما صباغان طبيعيان قابلان للذوبان في الدهون الموجودة في الطعام، ويمكنهما عبور حاجز الدم في الدماغ، ويتراكمان في المنطقة البقعية لشبكية العين.

    وتساعد الأصباغ البقعية في الحماية من فقدان البصر الناجم عن الضمور البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، كما أنها تعمل على تحسين وظيفة البصر. وقد أشارت أبحاث سابقة إلى أن تناول اللوتين والزياكسانثين يزيد من مستويات الصبغة البقعية.

    ويعد الفستق غنيا باللوتين والزياكسانثين، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    زلزال بقوة 7.7 درجة يهز إندونيسيا.. وتحذير من تسونامي

    السبت 15 أغسطس 3:18 ص

    رسمياً: دافيدي فراتيسي يوقع مع لاتسيو قادما من الانتر

    السبت 15 أغسطس 3:14 ص

    أظافر الأميرة رجوة الطبيعية.. تفصيل صغير يميز جمالها

    السبت 15 أغسطس 3:06 ص

    الأفوكادو يستنزف ماء قرية مغربية.. آبار الكبار تغضب الصغار

    السبت 15 أغسطس 3:03 ص

    حادث قاتل يجمد تدريبات “أباتشي” في الجيش الأميركي

    السبت 15 أغسطس 3:02 ص

    صلاح على أبواب ليلة تاريخية بقميص طرابزون

    السبت 15 أغسطس 2:59 ص

    “بيبي أسوأ عدو لنفسه”.. تقرير: ترامب يتجنّب دعم نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية

    السبت 15 أغسطس 2:55 ص
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    زلزال بقوة 7.7 درجة يهز إندونيسيا.. وتحذير من تسونامي

    السبت 15 أغسطس 3:18 ص

    رسمياً: دافيدي فراتيسي يوقع مع لاتسيو قادما من الانتر

    السبت 15 أغسطس 3:14 ص

    أظافر الأميرة رجوة الطبيعية.. تفصيل صغير يميز جمالها

    السبت 15 أغسطس 3:06 ص
    رائج الآن

    الأفوكادو يستنزف ماء قرية مغربية.. آبار الكبار تغضب الصغار

    السبت 15 أغسطس 3:03 ص

    حادث قاتل يجمد تدريبات “أباتشي” في الجيش الأميركي

    السبت 15 أغسطس 3:02 ص

    صلاح على أبواب ليلة تاريخية بقميص طرابزون

    السبت 15 أغسطس 2:59 ص
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter