Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    الفتح يعزز هجومه بصفقة ايفوارية مميزة

    الجمعة 14 أغسطس 10:09 م

    طريق “الهيجة”.. مسار سياحي يربط بين طبيعة العارضة ومرتفعات فيفاء بجازان

    الجمعة 14 أغسطس 10:08 م

    روان بن حسين تثير قلق الجمهور بصورة من المستشفى

    الجمعة 14 أغسطس 10:01 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»أيهما أفضل الشوكولاتة الداكنة أم الشوكولاتة بالحليب؟
    صحة

    أيهما أفضل الشوكولاتة الداكنة أم الشوكولاتة بالحليب؟

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 05 ديسمبر 4:44 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    5/12/2024–|آخر تحديث: 5/12/202404:30 م (بتوقيت مكة المكرمة)

    خلص باحثون إلى أن تناول قطع من الشوكولاتة الداكنة 5 مرات أسبوعيا مع تجنب تناول الشوكولاتة بالحليب ارتبط بالحد من خطورة الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

    وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الباحثين قالوا إن العلاقة بين تناول الشوكولاتة وخطورة الإصابة بداء السكري من النوع الثاني “مثيرة للجدل”، رغم أنهم أشاروا إلى أن معظم الدراسات السابقة لم تتطرق إلى الاختلاف بين أنواع الشوكولاتة.

    وأضاف الباحثون أن أنواع الشوكولاتة (الداكنة والحليب والبيضاء) تتفاوت في مستويات الكاكاو والسكر والحليب بها، وذلك “يؤثر على العلاقة بخطورة داء السكري من النوع الثاني”.

    ومن أجل هذه الدراسة، استخدم الفريق البحثي بيانات من 3 دراسات مستمرة منذ مدة طويلة حول الممرضين والعاملين في مجال الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

    وفحص تحليل استبيانات بشأن معدل تكرار تناول الطعام، يتم إجراؤها كل 4 أعوام، العلاقة بين داء السكري من النوع الثاني وتناول الشوكولاتة بصورة عامة لدى 192 ألفا و28 شخصا، ونوع الشوكولاتة الداكنة أو بالحليب لدى 111 ألفا و654 شخصا.

    وبلغ متوسط فترة المراقبة 25 عاما.

    وفي ما يتعلق بالمجموعة التي تم تحليل تناول الشوكولاتة لديهم، أصيب 18 ألفا و862 شخصا بداء السكري من النوع الثاني، وهو ما يحدث عندما لا يستخدم الجسد الإنسولين بصورة جيدة، مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

    وخلص الباحثون إلى أن الذين يتناولون 28.3 غراما من الشوكولاتة الداكنة، ما لا يقل عن 5 مرات أسبوعيا، تنخفض لديهم فرصة الإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 10%، مقارنة بالذين لا يتناولون الشوكولاتة مطلقا أو نادرا ما يتناولونها.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    الفتح يعزز هجومه بصفقة ايفوارية مميزة

    الجمعة 14 أغسطس 10:09 م

    طريق “الهيجة”.. مسار سياحي يربط بين طبيعة العارضة ومرتفعات فيفاء بجازان

    الجمعة 14 أغسطس 10:08 م

    روان بن حسين تثير قلق الجمهور بصورة من المستشفى

    الجمعة 14 أغسطس 10:01 م

    الحوثيون يجددون ضرب ميناء المخا.. تصعيد متسارع على الساحل

    الجمعة 14 أغسطس 9:58 م

    طالبة أردنية لم تصل إلى المنصة فلاحقتها الشهادة إلى الإسعاف

    الجمعة 14 أغسطس 9:52 م

    المجلس الدستوري الفرنسي يلغي حظر وسائل التواصل لمن هم دون 15 عامًا

    الجمعة 14 أغسطس 9:50 م

    تشيلسي يحدد سعر بيع ديلاب بـ50 مليون جنيه إسترليني

    الجمعة 14 أغسطس 9:08 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    الفتح يعزز هجومه بصفقة ايفوارية مميزة

    الجمعة 14 أغسطس 10:09 م

    طريق “الهيجة”.. مسار سياحي يربط بين طبيعة العارضة ومرتفعات فيفاء بجازان

    الجمعة 14 أغسطس 10:08 م

    روان بن حسين تثير قلق الجمهور بصورة من المستشفى

    الجمعة 14 أغسطس 10:01 م
    رائج الآن

    الحوثيون يجددون ضرب ميناء المخا.. تصعيد متسارع على الساحل

    الجمعة 14 أغسطس 9:58 م

    طالبة أردنية لم تصل إلى المنصة فلاحقتها الشهادة إلى الإسعاف

    الجمعة 14 أغسطس 9:52 م

    المجلس الدستوري الفرنسي يلغي حظر وسائل التواصل لمن هم دون 15 عامًا

    الجمعة 14 أغسطس 9:50 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter