Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    دورتموند يرفع عرضه لضم سعيد الملا

    الجمعة 14 أغسطس 3:02 م

    هيئة التنمية الصناعية تسترد أراضٍ لعدم إثبات الجدية ببني سويف

    الجمعة 14 أغسطس 3:01 م

    وصيفة ملكة جمال لبنان بطلة فيديو كليب مجد موصللي

    الجمعة 14 أغسطس 2:55 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»هل يحميك شرب القهوة والشاي من السرطان؟
    صحة

    هل يحميك شرب القهوة والشاي من السرطان؟

    فريق التحريرفريق التحريرالأحد 29 ديسمبر 3:41 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس وكلية الطب بجامعة يوتا في الولايات المتحدة الأميركية عن ارتباط استهلاك القهوة والشاي بانخفاض خطر الإصابة بسرطانات الرأس والرقبة، بما في ذلك سرطان الفم والحلق.

    ونشرت نتائج الدراسة في مجلة “السرطان” لتابعة للجمعية الأميركية للسرطان في 23 ديسمبر/كانون الأول الحالي وكتب عنها موقع يوريك أليرت.

    يعد سرطان الرأس والرقبة سابع أكثر أنواع السرطان شيوعا في جميع أنحاء العالم، وقد قامت العديد من الدراسات بتقييم ما إذا كان شرب القهوة أو الشاي مرتبطا بسرطانات الرأس والرقبة، ولكن نتائج هذه الدراسات كانت غير متسقة.

    تحقق الباحثون في هذه الدراسة من بيانات منشورة في 14 دراسة أجراها علماء مختلفون حول العالم. أكمل المشاركون في هذه الدراسات استبيانات حول استهلاكهم السابق للقهوة المحتوية على الكافيين والقهوة منزوعة الكافيين والشاي، وسجلوا عدد الأكواب التي يستهلكونها يوميا، أسبوعيا، شهريا، وسنويا.

    شرب القهوة يحميك من سرطانات الرأس والرقبة

    جمع الباحثون معلومات مما يزيد عن 9 آلاف مريض مصاب بسرطان الرأس والرقبة و15 ألف شخص غير مصابين بالسرطان، ووجدوا أن الأفراد الذين شربوا أكثر من 4 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين يوميا كانت احتمالية إصابتهم بسرطان الرأس والرقبة بشكل عام أقل بنسبة 17%، وأقل عرضة للإصابة بسرطان تجويف الفم بنسبة 30%، وأقل عرضة للإصابة بسرطان الحلق بنسبة 22%.

    وارتبط شرب 3-4 أكواب من القهوة المحتوية على الكافيين بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البلعوم السفلي بنسبة 41%. فيما ارتبط شرب القهوة منزوعة الكافيين بانخفاض احتمالات الإصابة بسرطان تجويف الفم بنسبة 25%.

    كوب واحد من الشاي يكفيك

    وارتبط شرب الشاي بانخفاض احتمالات الإصابة بسرطان البلعوم السفلي بنسبة 29%. كما ارتبط شرب كوب واحد من الشاي يوميا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة بنسبة 9% بشكل عام وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البلعوم السفلي بنسبة 27%، ولكن شرب أكثر من كوب واحد ارتبط بزيادة احتمالات الإصابة بسرطان الحنجرة بنسبة 38%.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    دورتموند يرفع عرضه لضم سعيد الملا

    الجمعة 14 أغسطس 3:02 م

    هيئة التنمية الصناعية تسترد أراضٍ لعدم إثبات الجدية ببني سويف

    الجمعة 14 أغسطس 3:01 م

    وصيفة ملكة جمال لبنان بطلة فيديو كليب مجد موصللي

    الجمعة 14 أغسطس 2:55 م

    الكونغو.. فيروس إيبولا يتمدد ويتفشى في إقليم سادس

    الجمعة 14 أغسطس 2:50 م

    قبل قتل أطفالها.. هاتف ليندسي يكشف بحثا عن طرق الموت

    الجمعة 14 أغسطس 2:45 م

    بعد أحداث قُصرة.. كاتس يوجّه بنقل صلاحيات التعامل مع المستوطنين من الجيش إلى الشرطة

    الجمعة 14 أغسطس 2:43 م

    ترامب يفرض رسوما على الطائرات المسيّرة تصل إلى ١٠٠٪ مع نسب أقل لأوروبا وبريطانيا

    الجمعة 14 أغسطس 2:42 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    دورتموند يرفع عرضه لضم سعيد الملا

    الجمعة 14 أغسطس 3:02 م

    هيئة التنمية الصناعية تسترد أراضٍ لعدم إثبات الجدية ببني سويف

    الجمعة 14 أغسطس 3:01 م

    وصيفة ملكة جمال لبنان بطلة فيديو كليب مجد موصللي

    الجمعة 14 أغسطس 2:55 م
    رائج الآن

    الكونغو.. فيروس إيبولا يتمدد ويتفشى في إقليم سادس

    الجمعة 14 أغسطس 2:50 م

    قبل قتل أطفالها.. هاتف ليندسي يكشف بحثا عن طرق الموت

    الجمعة 14 أغسطس 2:45 م

    بعد أحداث قُصرة.. كاتس يوجّه بنقل صلاحيات التعامل مع المستوطنين من الجيش إلى الشرطة

    الجمعة 14 أغسطس 2:43 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter