Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»التحذيرات الطبية من أن الزبدة تؤثر على صحة القلب.. ليست دقيقة
    صحة

    التحذيرات الطبية من أن الزبدة تؤثر على صحة القلب.. ليست دقيقة

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 12 يونيو 11:10 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    كشفت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين من جامعة بوسطن الأميركية، أن التحذيرات الطبية التي سادت لعقود، من أن الدهون المشبعة مثل الزبدة تؤثر على صحة القلب وتزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لم تكن دقيقة.

    وشملت الدراسة، التي نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، نحو 2500 رجل وامرأة فوق سن الـ30، وتمت متابعتهم على مدى سنوات، وتم رصد أنماطهم الغذائية وحالات الإصابة بالسكري وأمراض القلب، في محاولة لفهم العلاقة بين استهلاك الزبدة أو السمن النباتي وصحة القلب.

    وأظهرت نتائج الدراسة، أن تناول ما لا يقل عن 5 غرامات من الزبدة يوميا، أي ما يعادل ملعقة صغيرة تقريبا، يقلل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 31 بالمئة، كما تبين أن الزبدة ترفع مستويات الكوليسترول الجيد في الدم، وتسهم في خفض الدهون الضارة المعروفة بتسببها في انسداد الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

    وتتعارض هذه النتائج مع توصيات غذائية سادت لعقود، استندت إلى أبحاث سابقة ربطت الدهون المشبعة بأمراض القلب، إذ بدأت هذه التحذيرات منذ ستينيات القرن الماضي، حين لاحظ الباحثون علاقة بين الأنماط الغذائية الغربية وارتفاع معدلات الإصابة بأمراض القلب، مما أدى إلى الدعوة لتقليل استهلاك الدهون الحيوانية.

    في هذا السياق، بينت النتائج أن السمن النباتي، ارتبط بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تجاوزت 40%، وأمراض القلب بنسبة 30%.

    جدير بالذكر، أن الدراسة الجديدة تضاف إلى سلسلة أبحاث حديثة تعيد النظر في هذه الفرضيات، وتشير إلى أن بعض مكونات الزبدة قد تكون مفيدة لصحة القلب.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م

    عباس يتمسك بوحدة غزة والضفة.. وأردوغان يتهم إسرائيل بالسعي إلى محو فلسطين من الأجندة الدولية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:04 م

    غياب تقنية الفيديو عن مواجهة الاتحاد والجزيرة الآسيوية

    الأربعاء 12 أغسطس 10:23 م

    إطلاق برنامج تدريبي لبناء قدرات قطاع السياحة في مجال مواصفات المطاعم

    الأربعاء 12 أغسطس 10:21 م

    هاندا أرتشيل بطلة “المنظمة”؟

    الأربعاء 12 أغسطس 10:15 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م
    رائج الآن

    عباس يتمسك بوحدة غزة والضفة.. وأردوغان يتهم إسرائيل بالسعي إلى محو فلسطين من الأجندة الدولية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:04 م

    غياب تقنية الفيديو عن مواجهة الاتحاد والجزيرة الآسيوية

    الأربعاء 12 أغسطس 10:23 م

    إطلاق برنامج تدريبي لبناء قدرات قطاع السياحة في مجال مواصفات المطاعم

    الأربعاء 12 أغسطس 10:21 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter