Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»دراسة: جين له علاقة بالأمراض يؤثر على مدى الحساسية للطعام المر
    صحة

    دراسة: جين له علاقة بالأمراض يؤثر على مدى الحساسية للطعام المر

    فريق التحريرفريق التحريرالأحد 15 يونيو 11:21 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    كشفت دراسة حديثة أجرتها جامعة كوينزلاند الأسترالية عن وجود علاقة بين ارتفاع خطر الإصابة بأمراض صحية محددة وبين أحد الجينات التي تؤثر على مدى حساسية الأشخاص عند تناولهم أطعمة مرة.

    وأظهرت الدراسة وجود علاقة بين احتمال الإصابة باضطراب ثنائي القطب، وهو اضطراب نفسي يتسم بتقلبات حادة في المزاج، بالإضافة إلى أمراض الكلى المزمنة، وبين الجين المعروف باسم “تي إيه إس2 آر 38” المسؤول عن تحديد مدى قوة إدراك المرارة لدى الأفراد، خاصة في الأطعمة مثل البروكلي والكرنب والخس وغيرها من الخضروات ذات الطعم المر.

    وحلل باحثو الدراسة بيانات قرابة نصف مليون مشارك ضمن بنك الجينات البريطاني، وهو قاعدة بيانات ضخمة تستخدم في الأبحاث الصحية والطبية، وتوصلوا إلى أن الأفراد الذين يحملون هذا الجين يميلون إلى تجنب الأطعمة المرة مثل الفجل والغريب فروت، ويفضلون بدلا منها الأطعمة ذات الطعم المعتدل، مثل الخيار والشمام.

    وذكرت الدراسة أن نحو 70% من الأشخاص يحملون نسخة واحدة على الأقل من هذا الجين، في حين هناك من يحمل نسختين منه، فيشعرون بالمذاق المر بشكل مكثف، وسط اعتقاد بأن جين “المتذوق الفائق” أو “السوبر تستر” تطور لدى الإنسان القديم، لمساعدته على تجنب النباتات السامة من خلال اكتشاف الطعم المر.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م

    عباس يتمسك بوحدة غزة والضفة.. وأردوغان يتهم إسرائيل بالسعي إلى محو فلسطين من الأجندة الدولية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:04 م

    غياب تقنية الفيديو عن مواجهة الاتحاد والجزيرة الآسيوية

    الأربعاء 12 أغسطس 10:23 م

    إطلاق برنامج تدريبي لبناء قدرات قطاع السياحة في مجال مواصفات المطاعم

    الأربعاء 12 أغسطس 10:21 م

    هاندا أرتشيل بطلة “المنظمة”؟

    الأربعاء 12 أغسطس 10:15 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    واشنطن تدين هجوم الزاوية واغتيال المنصوري في بنغازي

    الأربعاء 12 أغسطس 11:11 م

    أميركا تكشف حصيلة حصار إيران: اعتراض 64 سفينة

    الأربعاء 12 أغسطس 11:10 م

    بعد الزواج.. رونالدو يبدأ رحلة الـ24 هدفا نحو الألفية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:08 م
    رائج الآن

    عباس يتمسك بوحدة غزة والضفة.. وأردوغان يتهم إسرائيل بالسعي إلى محو فلسطين من الأجندة الدولية

    الأربعاء 12 أغسطس 11:04 م

    غياب تقنية الفيديو عن مواجهة الاتحاد والجزيرة الآسيوية

    الأربعاء 12 أغسطس 10:23 م

    إطلاق برنامج تدريبي لبناء قدرات قطاع السياحة في مجال مواصفات المطاعم

    الأربعاء 12 أغسطس 10:21 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter