Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    الضفة في يوليو.. 73 اعتداء يوميا ومحاولات لإقامة 29 بؤرة

    الخميس 13 أغسطس 8:32 م

    للردع برا وبحرا.. “سنتكوم” تشكل قوة دولية للمسيرات الهجومية

    الخميس 13 أغسطس 8:31 م

    بعد حادثة “رحلة بوكيت”.. الخطوط الجوية الهندية تُلزم جميع طياريها بالخضوع لفحوص مخدرات

    الخميس 13 أغسطس 8:25 م
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»الجوع الخفي.. ‫دراسة تظهر شيوع نقص الفيتامينات والمعادن لدى مرضى السكري
    صحة

    الجوع الخفي.. ‫دراسة تظهر شيوع نقص الفيتامينات والمعادن لدى مرضى السكري

    فريق التحريرفريق التحريرالأربعاء 05 فبراير 1:02 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    كشفت دراسة جديدة أن انخفاض مستويات الفيتامينات والمعادن الضرورية لوظائف الجسم الصحية يعد أمرا شائعا لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

    وأشارت النتائج إلى أن نقص فيتامين دي هو الأكثر شيوعا. وبينت الدراسة أن النساء بشكل عام أكثر عرضة من الرجال لخطر نقص هذه العناصر، ويطلق على هذه الحالة “الجوع الخفي”.

    وأجرى الدراسة باحثون من المعهد الدولي لبحوث إدارة الصحة، نيودلهي في الهند ونشرت نتائجها في مجلة “بي إم جي للتغذية والوقاية والصحة” (BMJ Nutrition Prevention & Health) في 29 يناير/كانون الثاني الماضي وكتب عنها موقع يوريك أليرت.

    وحاول الباحثون تحديد الانتشار العالمي لنقص المغذيات الدقيقة (الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بكميات صغيرة جدا) لدى الأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني من خلال فحص الدراسات ذات الصلة.

    وتضمن تحليلهم 132 دراسة، شملت على أكثر من 52 ألف مشارك، ونُشرت بين عامي 1998 و2023. وأظهر تحليل البيانات المجمعة أن انتشار نقص المغذيات الدقيقة بين الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني يختلف في جميع أنحاء العالم، وقد يكون ذلك بسبب العادات الغذائية المتنوعة واختيارات نمط الحياة والممارسات الثقافية، كما يرى الباحثون.

    وكان المستوى المنخفض جدا من فيتامين دي هو نقص المغذيات الدقيقة الأكثر شيوعا، حيث أثر في 60.5% من المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

    ونقص المغنيسيوم كان شائعا أيضا، حيث أثر على 42%، بينما كانت نسبة انتشار نقص الحديد 28%. وبلغ معدل انتشار نقص فيتامين بي 12 على مستوى العالم 29%، وكان أعلى من ذلك بين المرضى الذين يتناولون دواء السكري ميتفورمين.

    وأظهر التحليل المتقدم للبيانات المجمعة أن معدل الانتشار كان أعلى بين النساء المصابات بهذه الحالة مقارنة بالرجال بنحو 49%.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    الضفة في يوليو.. 73 اعتداء يوميا ومحاولات لإقامة 29 بؤرة

    الخميس 13 أغسطس 8:32 م

    للردع برا وبحرا.. “سنتكوم” تشكل قوة دولية للمسيرات الهجومية

    الخميس 13 أغسطس 8:31 م

    بعد حادثة “رحلة بوكيت”.. الخطوط الجوية الهندية تُلزم جميع طياريها بالخضوع لفحوص مخدرات

    الخميس 13 أغسطس 8:25 م

    في باريس السياح يفضلون الدراجة لاكتشاف المدينة

    الخميس 13 أغسطس 8:01 م

    احصاءات تاريخية لافتة بعد فوز باريس سان جيرمان بالسوبر الأوروبي

    الخميس 13 أغسطس 7:43 م

    رغم الأزمات.. “توي” الألمانية تعلن عودة الحجوزات لمستوياتها الطبيعية

    الخميس 13 أغسطس 7:42 م

    رغم التكتم الكبير.. منى واصف تنضم إلى “هلال رمضان” بجانب تيم حسن

    الخميس 13 أغسطس 7:35 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    الضفة في يوليو.. 73 اعتداء يوميا ومحاولات لإقامة 29 بؤرة

    الخميس 13 أغسطس 8:32 م

    للردع برا وبحرا.. “سنتكوم” تشكل قوة دولية للمسيرات الهجومية

    الخميس 13 أغسطس 8:31 م

    بعد حادثة “رحلة بوكيت”.. الخطوط الجوية الهندية تُلزم جميع طياريها بالخضوع لفحوص مخدرات

    الخميس 13 أغسطس 8:25 م
    رائج الآن

    في باريس السياح يفضلون الدراجة لاكتشاف المدينة

    الخميس 13 أغسطس 8:01 م

    احصاءات تاريخية لافتة بعد فوز باريس سان جيرمان بالسوبر الأوروبي

    الخميس 13 أغسطس 7:43 م

    رغم الأزمات.. “توي” الألمانية تعلن عودة الحجوزات لمستوياتها الطبيعية

    الخميس 13 أغسطس 7:42 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter