Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    سلطة العقبة تستثمر “سماء وادي رم” لتطوير منتج سياحي فلكي فريد

    السبت 15 أغسطس 12:10 ص

    فنانة عربية تستنجد بممثل بعد خسارة أموالها في كازينو!

    السبت 15 أغسطس 12:03 ص

    المقاومة الوطنية: قصف الحوثيين للمخا “جرائم حرب”

    السبت 15 أغسطس 12:00 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»صحة»مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل تحسن كثافة العظام لدى الأطفال
    صحة

    مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل تحسن كثافة العظام لدى الأطفال

    فريق التحريرفريق التحريرالأربعاء 27 نوفمبر 7:24 م
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    أوردت “مجلة الأطباء” الألمانية أن تناول مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل يعمل على تحسين كثافة العظام لدى الأطفال، وذلك وفقا لنتائج دراسة حديثة أجرتها جامعة ساوثهامبتون ومستشفى جامعة ساوثهامبتون.

    وأوضحت المجلة الألمانية أنه في هذه الدراسة، التي نُشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، تم تقسيم النساء الحوامل بشكل عشوائي إلى مجموعتين، حيث تناولت مجموعة واحدة 1000 وحدة دولية إضافية من فيتامين “د” يوميا، بينما تناولت المجموعة الأخرى قرصا وهميا.

    وقد قامت الأبحاث السابقة بتقييم صحة عظام الأطفال في سن الرابعة، وأظهرت النتائج أن كتلة العظام كانت أكبر لدى الأطفال المولودين لأمهات تناولن مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل مقارنة بأطفال الأمهات، اللاتي لم يتناولن المكملات.

    وفي الدراسة الحديثة، قام الباحثون بالتحقيق فيما إذا كانت التأثيرات على صحة العظام استمرت حتى منتصف مرحلة الطفولة وتابعوا حالة 454 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 و7 أعوام.

    وأظهرت نتائج الدراسة الحديثة أن التأثير المفيد على عظام الأطفال كان مماثلا في سن الرابعة والسادسة إلى السابعة.

    ويرى الباحثون أن هذه النتائج تعزز أهمية تناول مكملات فيتامين “د” أثناء الحمل، حيث إن هذا التدخل المبكر يقوي عظام الأطفال ويقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل هشاشة العظام والكسور في وقت لاحق من الحياة، نظرا لأن العظام، التي تحتوي على المزيد من الكالسيوم والمعادن، تعد أقوى، ومن ثم أقل عُرضة للكسر.

    يُشار إلى أن فيتامين “د” ينظم كمية الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وهي معادن ضرورية للعظام والأسنان وصحة العضلات.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    علامات خطر أثناء الصيام.. متى تفطر فورا؟

    صحة الإثنين 02 مارس 1:40 م

    متى تتحول ضربة الرأس إلى خطر يستدعي الطوارئ؟

    صحة الإثنين 02 مارس 12:38 م

    ماذا يقول العلم عن ممارسة الرياضة خلال الصيام؟

    صحة الإثنين 02 مارس 11:37 ص

    من الهرمونات إلى التوتر.. ما الذي يسرق شعر النساء؟

    صحة الإثنين 02 مارس 10:35 ص

    ‫هذه الأغذية تهددك بالنقرس

    صحة الخميس 04 ديسمبر 3:24 م

    ‫التصلب المتعدد.. هذه العوامل تؤثر على مسار المرض

    صحة الخميس 04 ديسمبر 2:23 م

    الإحصاء الفلسطيني: 42 ألف شخص في غزة يعانون إصابات جسيمة تتطلب تأهيلا مستمرا

    صحة الخميس 04 ديسمبر 1:22 م

    مسؤولون صحيون سابقون في الولايات المتحدة يعربون عن قلقهم من تغيير محتمل في سياسة اللقاحات

    صحة الخميس 04 ديسمبر 12:21 م

    تجربتي مع دعامة الانتصاب مع دكتور أدهم زعزع

    صحة الأحد 02 نوفمبر 4:45 م
    اخر الأخبار

    سلطة العقبة تستثمر “سماء وادي رم” لتطوير منتج سياحي فلكي فريد

    السبت 15 أغسطس 12:10 ص

    فنانة عربية تستنجد بممثل بعد خسارة أموالها في كازينو!

    السبت 15 أغسطس 12:03 ص

    المقاومة الوطنية: قصف الحوثيين للمخا “جرائم حرب”

    السبت 15 أغسطس 12:00 ص

    ترامب: سأعلن قريبا جدا أن مضيق هرمز بات تابعا لأميركا

    الجمعة 14 أغسطس 11:59 م

    “الحوثيون” يعلنون استهداف تحشيدات سعودية وزوارق حربية في المخا بصواريخ باليستية

    الجمعة 14 أغسطس 11:52 م

    قفزة صاروخية.. OpenAI تطلق وضعًا جديدًا لنموذج GPT-5.6 Sol بسرعة تصل إلى 14 ضعفًا

    الجمعة 14 أغسطس 11:24 م

    بن شيلتون يحتفظ بلقب مونتريال

    الجمعة 14 أغسطس 11:10 م
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    سلطة العقبة تستثمر “سماء وادي رم” لتطوير منتج سياحي فلكي فريد

    السبت 15 أغسطس 12:10 ص

    فنانة عربية تستنجد بممثل بعد خسارة أموالها في كازينو!

    السبت 15 أغسطس 12:03 ص

    المقاومة الوطنية: قصف الحوثيين للمخا “جرائم حرب”

    السبت 15 أغسطس 12:00 ص
    رائج الآن

    ترامب: سأعلن قريبا جدا أن مضيق هرمز بات تابعا لأميركا

    الجمعة 14 أغسطس 11:59 م

    “الحوثيون” يعلنون استهداف تحشيدات سعودية وزوارق حربية في المخا بصواريخ باليستية

    الجمعة 14 أغسطس 11:52 م

    قفزة صاروخية.. OpenAI تطلق وضعًا جديدًا لنموذج GPT-5.6 Sol بسرعة تصل إلى 14 ضعفًا

    الجمعة 14 أغسطس 11:24 م
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter