كشفت علامة LOEWE عن إطلاق تشكيلتها الجديدة من أزياء السيدات لموسم ربيع وصيف 2025 من خلال عرض أزياء مميز. وتستمد التشكيلة إلهامها من مفهوم الأناقة الكامنة في الاختزال الشديد وتقليل التفاصيل البارزة، لتقدم قطعاً رائعة تجسد تصوراً محتملاً حول القدرة على جذب الانتباه إلى غرفة فارغة بيضاء اللون وخالية من الضوضاء وأي نوع من أنواع الأثاث. وتضم التشكيلة تصاميم مجرّدة من العناصر البارزة، تتألق بمنحنيات انسيابية تتدفق بحيوية على جانبي الجسم ضمن قصاتٍ طويلة وأخرى تأتي بقصات غير منتظمة.
وركزت LOEWE على إبداع أزياء التشكيلة باستخدام الخطوط المنحنية التي تنسدل بحركاتٍ دائرية بدلاً من أساليب الخياطة التقليدية، حيث تبرز الفساتين والتنانير المصممة بقصات ملتفة وجريئة، إلى جانب قمصان التي شيرت العملية التي يمكن تنسيقها مع السراويل الضيقة لإطلالة يومية مفعمة بالأناقة. وتندرج التشكيلة ضمن سعي العلامة لتقديم تصاميم غير تقليدية، تشجع عشاق الموضة على التفكير بطريقة خارجة عن المألوف.
وتسلط العلامة الضوء على التصاميم الهيكلية من خلال توظيف الأسلاك والخطوط الهندسية التي تمنحها بعداً إضافياً يعزز جمال ملامح الجسم. وتظهر في التشكيلة تصاميم مزينة بلمسات بارزة على الطبقة الخارجية، مثل القطع المصنوعة من الحرير الناعم والمزينة بنقشات الأزهار، وتفاصيل الريش المطبوعة ضمن رسومات لأشهر الفنانين، إلى جانب الأنماط التي تمنح تأثيراً مموهاً متواصلاً، والقصات المطرزة بعرق اللؤلؤ، أو القطع المحاكة المزينة بالكامل بالترتر، وغيرها من الإبداعات المصنوعة من جلود النابا الناعمة.
وتضم التشكيلة أيضاً مجموعة من الأحذية المسطحة والمدببة قليلاً من الأمام، بالإضافة إلى أحذية أكسفورد بأبعادها الطويلة وأحذية Ballet Runners الرياضية المستوحاة من أحذية راقصات البالية. وتقدم LOEWE أيضاً حقيبة Madrid التي تحتفل بموطن العلامة، وتأتي بتصميمٍ خفيف ومرن على شكل شبه منحرف، بينما تثري حقيبة Puzzle تشكيلة موسم ربيع وصيف 2025 بإصدارٍ جديد مزين بالريش الخفيف والجلد المرن.
وتكتمل التشكيلة مع قميص تي شيرت الأبيض Johann Sebastian Bach المزين بالريش، الذي يأتي بإلهامٍ من حفلات الروك، ويتكامل مع الجدران الخارجية لمساحة العرض التي تحمل رسومات مشابهة لنقشات هذه القمصان. وتؤكد LOEWE من خلال تشكيلتها على أهمية الأناقة المختزلة والتركيز على نقاء جوهر الموضة بعيداً عن الإضافات التي تحمل تأثيراً مشتتاً.
لمحة حول منصة عرض الأزياء:
تتزين مساحة عرض الأزياء بمنحوتة مركزية من إبداع الفنانة البريطانية Tracey Emin، بعنوان “ما رأيتك تأتيني إلا في الأحلام”The only place you came to me was in my sleep (2017)، وهي عبارة عن مجسم ضخم على شكل طائر صغير من البرونز يقف على قمة عمود شاهق. وتشتهر Tracey Emin بأعمالها الفنية التي تحمل طابعاً شخصياً عميقاً وغالباً ما يأخذ شكل السيرة الذاتية، حيث توظّف الفنانة حياتها كعدسةٍ
لاستكشاف مواضيع الحب والخسارة والذكريات والشفاء من المآسي، كما تصوّر الطيور بوصفها كائنات ترمز إلى الضعف والقوة في الوقت نفسه. ويحاكي عملها الفني المخصص للعرض مشهداً لطائرٍ يقف ساكناً في لحظة معينة، ما يشجع الحضور على تخيّله وهو على وشك التحليق والانطلاق نحو الحرية.
ولدت Tracey Emin عام 1963 في لندن وتعيش وتعمل حالياً متنقلةً بين مارجيت ولندن وجنوب فرنسا. وأقامت الفنانة العديد من المعارض الهامة، بما فيها تمثيل بريطانيا في بينالي البندقية بدورته الثانية والخمسين، وتم ترشيحها عام 1999 لجائزة Turner Prize عن عملها الفني بعنوان “سريري” My Bed (1998). ولاحقاً في عام 2011، تم تعيينها أستاذةً للرسم في الأكاديمية الملكية للفنون بلندن. كما مُنحت Tracey Eminعام 2011 وسام القيادة الفخرية بأعلى رتبة في الإمبراطورية البريطانية تقديراً لمساهماتها في مجال الفنون البصرية. وحصلت في 2024 على لقب السيدة الفخرية من تكريمات عيد ميلاد الملك تقديراً لخدماتها في مجال الفنون.