Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    براماك يزور مقر البين قبل سيلفرستون

    الإثنين 10 أغسطس 11:12 ص

    20 مليار دولار من إنفاق السياح.. هل تقترب مصر من معادلة الـ50 مليون سائح؟

    الإثنين 10 أغسطس 11:11 ص

    3 أحكام لصالحها.. بيونسيه تحسم نزاع اسمها في تركيا

    الإثنين 10 أغسطس 11:01 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»تكنولوجيا»احذر خطر السكتة الدماغية والخرف.. السبب بطاطس وبسكويت
    تكنولوجيا

    احذر خطر السكتة الدماغية والخرف.. السبب بطاطس وبسكويت

    فريق التحريرفريق التحريرالخميس 23 مايو 7:57 ص
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    ووجد باحثون من مستشفى ماساتشوستس العام أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأطعمة المصنعة كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل صحية خطيرة، وبلغت النسب 9 بالمئة للإصابة بالسكتة الدماغية و 16 بالمئة للمعاناة من الضعف الإدراكي، وتدهور الدماغ الذي يمكن أن يؤدي إلى الخرف.

    ويضيف ذلك دليلا على أن الوجبات الخفيفة السكرية والوجبات الجاهزة مرتبطة بتدهور الحالة الصحية، ولها روابط أيضا بمرض السكري من النوع الثاني والسرطان وأمراض القلب.

    وقال مؤلف الدراسة دبليو تايلور كيمبرلي إن “اتباع نظام غذائي صحي مهم في الحفاظ على صحة الدماغ بين كبار السن، لقد وجدنا أن زيادة استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والضعف الإدراكي”.

    وأضاف كيمبرلي، الذي نشر البحث في مجلة علم الأعصاب: “تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن درجة معالجة الطعام تلعب دورا هاما في صحة الدماغ بشكل عام، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج ولفهم أفضل لما يساهم أكثر في هذه التأثيرات”.

    والأطعمة فائقة المعالجة تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون والملح، وقليلة البروتين والألياف.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    اكتشاف عمره 567 مليون سنة يغير قصة ظهور الحيوانات

    تكنولوجيا الإثنين 10 أغسطس 10:55 ص

    كوبرنيكوس:غرب أوروبا يسجل درجات حرارة قياسية في يونيو ويوليو

    تكنولوجيا الإثنين 10 أغسطس 8:52 ص

    الخس والهالبينو يثيران القلق في أميركا.. ما القصة؟

    تكنولوجيا الإثنين 10 أغسطس 5:49 ص

    هل لتناول مشروب بالنعناع مفعول على النوم والتوتر؟

    تكنولوجيا الأحد 09 أغسطس 9:42 م

    السباحة بعد المطر.. مخاطر خفية قد تهدد الحياة

    تكنولوجيا الأحد 09 أغسطس 8:41 م

    كسوف الشمس المرتقب يهدد استقرار شبكات الكهرباء

    تكنولوجيا الأحد 09 أغسطس 6:39 م

    صور تكشف آثار اصطدام صاروخ “سبيس إكس” بالقمر

    تكنولوجيا الأحد 09 أغسطس 6:27 ص

    تريد إطالة عمرك؟.. طبيبة تكشف 5 عادات يغفل عنها كثيرون

    تكنولوجيا الأحد 09 أغسطس 4:12 ص

    خبير يحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي على الأمن السيبراني

    تكنولوجيا السبت 08 أغسطس 7:03 م
    اخر الأخبار

    براماك يزور مقر البين قبل سيلفرستون

    الإثنين 10 أغسطس 11:12 ص

    20 مليار دولار من إنفاق السياح.. هل تقترب مصر من معادلة الـ50 مليون سائح؟

    الإثنين 10 أغسطس 11:11 ص

    3 أحكام لصالحها.. بيونسيه تحسم نزاع اسمها في تركيا

    الإثنين 10 أغسطس 11:01 ص

    القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم

    الإثنين 10 أغسطس 10:58 ص

    روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان

    الإثنين 10 أغسطس 10:57 ص

    اكتشاف عمره 567 مليون سنة يغير قصة ظهور الحيوانات

    الإثنين 10 أغسطس 10:55 ص

    اكتشاف نفطي ضخم في بحر البلطيق يشعل خلافاً.. بولندا تتمسك بالاستخراج وألمانيا تعارض

    الإثنين 10 أغسطس 10:51 ص
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    براماك يزور مقر البين قبل سيلفرستون

    الإثنين 10 أغسطس 11:12 ص

    20 مليار دولار من إنفاق السياح.. هل تقترب مصر من معادلة الـ50 مليون سائح؟

    الإثنين 10 أغسطس 11:11 ص

    3 أحكام لصالحها.. بيونسيه تحسم نزاع اسمها في تركيا

    الإثنين 10 أغسطس 11:01 ص
    رائج الآن

    القوات اليمنية: أسقطنا 11 مسيّرة حوثية والرد قادم

    الإثنين 10 أغسطس 10:58 ص

    روسيا: إسقاط 456 مسيّرة أوكرانية ومقتل 12 في تتارستان

    الإثنين 10 أغسطس 10:57 ص

    اكتشاف عمره 567 مليون سنة يغير قصة ظهور الحيوانات

    الإثنين 10 أغسطس 10:55 ص
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter