Close Menu
العرب ميدياالعرب ميديا

    اشترك في الإشعارات

    انضم الى قائمة الإشعارات البريدية ليصلك كل جديد مباشرة الى بريدك الإلكتروني

    رائج الآن

    ضربة قضائية لإدارة ترامب في معركة الهجرة بمينيسوتا

    الثلاثاء 23 يونيو 8:10 ص

    بعد انتهاء موسم التزلج… منتجعات جبال الألب تستقبل عشاق الطبيعة والغولف

    الثلاثاء 23 يونيو 7:59 ص

    إعادة هيكلة الاقتصاد المصري نجحت في جذب الاستثمارات

    الثلاثاء 23 يونيو 7:55 ص
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    العرب ميدياالعرب ميديا
    • الرئيسية
    • اخر الاخبار
    • سياسة
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • رياضة
    • صحة
    • المزيد
      • فنون
      • سياحة وسفر
      • موضة وجمال
      • منوعات
    فيديو
    العرب ميدياالعرب ميديا
    الرئيسية»اقتصاد»النفط يتراجع بعد تقدم المحادثات الأميركية الإيرانية
    اقتصاد

    النفط يتراجع بعد تقدم المحادثات الأميركية الإيرانية

    فريق التحريرفريق التحريرالثلاثاء 23 يونيو 4:52 ص
    فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام بينتيريست البريد الإلكتروني لينكدإن رديت

    النفط

    تراجعت أسعار النفط، الاثنين، بعدما خففت التطورات الإيجابية في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران من المخاوف بشأن نقص الإمدادات العالمية.

    وانخفض خام برنت 79 سنتاً إلى 79.26 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش، بعدما كان قد قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 82.30 دولار للبرميل مع تصاعد التوترات في بداية المفاوضات.

    كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 4 سنتات، إلى 75.81 دولار للبرميل.

    تقدم في محادثات سويسرا

    واختتم مسؤولون كبار من الولايات المتحدة وإيران، الجولة الأولى من المحادثات في سويسرا، الاثنين، بعدما بدأت أمس الأحد في إطار مذكرة تفاهم جرى التوصل إليها الأسبوع الماضي لتمديد وقف إطلاق النار لمدة 60 يوماً إضافية على الأقل.

    وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل لدى “يو بي إس” (UBS)، إن التقدم المحرز في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران يمثل العامل الرئيسي الذي يضغط على أسعار النفط اليوم.

    وأشار ستونوفو إلى أن إيران استأنفت صادراتها النفطية التي تعطلت في وقت سابق من الشهر الجاري بسبب الحصار البحري الأميركي، مضيفاً أن عودة هذه الكميات تمثل إمدادات إضافية للأسواق العالمية.

    زيادة المعروض من الشرق الأوسط

    وفي الوقت نفسه، عرضت دول في الخليج العربي كميات إضافية من النفط على العملاء خلال الأسبوع الماضي، في خطوة تهدف إلى تعويض النقص الذي شهدته الأسواق خلال فترة اضطرابات الإمدادات.

    وقال نائب وزير النفط العراقي لشؤون الاستخراج إن العراق يخطط لاستعادة إنتاجه تدريجياً إلى ما بين 4.2 و4.3 مليون برميل يومياً.

    وتوقعت “إيه إن زد” (ANZ) عودة ما بين مليوني وثلاثة ملايين برميل يومياً من الإمدادات إلى السوق خلال الأسابيع الأربعة الأولى.

    تقلبات حادة

    وكانت أسعار النفط قد ارتفعت في بداية التعاملات، بعدما هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، باستئناف الحرب على إيران، ما أثار مخاوف من اضطرابات جديدة في الإمدادات.

    لكن انحسار المخاوف بشأن نقص المعروض، دفع المستثمرين إلى تقليص رهاناتهم على استمرار ارتفاع الأسعار.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    إعادة هيكلة الاقتصاد المصري نجحت في جذب الاستثمارات

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 7:55 ص

    قفزة صاروخية لأسهم “Getty” بعد تحالف مع OpenAI

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 6:54 ص

    واردات الصين من الذهب تسجل أعلى مستوى في أكثر من عامين

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 5:53 ص

    استقالة رئيس وزراء بريطانيا محدودة الأثر على الإسترلي

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 3:51 ص

    عودة نفط العراق لمستويات ما قبل الحرب تحتاج وقت وتكاليف

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 2:50 ص

    زلزال في بريطانيا بعد استقالةِ رئيس الوزراء

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 1:49 ص

    الأزمات الاقتصادية أسقطت 7 رؤساء لحكومة بريطانيا

    اقتصاد الثلاثاء 23 يونيو 12:48 ص

    إيران تستغل مضيق هرمز كورقة مساومة مع أميركا

    اقتصاد الإثنين 22 يونيو 11:47 م

    شركات الشحن لن تخطر بعبور مضيق هرمز حاليا

    اقتصاد الإثنين 22 يونيو 10:46 م
    اخر الأخبار

    ضربة قضائية لإدارة ترامب في معركة الهجرة بمينيسوتا

    الثلاثاء 23 يونيو 8:10 ص

    بعد انتهاء موسم التزلج… منتجعات جبال الألب تستقبل عشاق الطبيعة والغولف

    الثلاثاء 23 يونيو 7:59 ص

    إعادة هيكلة الاقتصاد المصري نجحت في جذب الاستثمارات

    الثلاثاء 23 يونيو 7:55 ص

    بوس الأسرع ومبابي تاسعاً.. الكشف عن قائمة أسرع لاعبي المونديال

    الثلاثاء 23 يونيو 7:51 ص

    من صالات الجيم إلى مختبرات الأورام.. هل يتحول “الكرياتين” إلى سلاح جديد لمكافحة السرطان؟

    الثلاثاء 23 يونيو 7:27 ص

    مباشر – “تقدّم” في محادثات واشنطن وطهران بسويسرا.. وإسرائيل تمهّد لـ”خفض قواتها” في جنوب لبنان

    الثلاثاء 23 يونيو 7:01 ص

    قفزة صاروخية لأسهم “Getty” بعد تحالف مع OpenAI

    الثلاثاء 23 يونيو 6:54 ص
    اعلانات
    Demo

    العرب ميديا هي جريدة يومية عربية تهتم بآخر اخبار الوطن العربي
    والشرق الأوسط والعالم، تأسست عام 2002. تابع معنا اخر اخبار الاقتصاد والرياضة والسياسة واهم القضايا التي تهم المواطن العربي.

    الإدارة: [email protected]
    للإعلان معنا: [email protected]

    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    اختيارات المحرر

    ضربة قضائية لإدارة ترامب في معركة الهجرة بمينيسوتا

    الثلاثاء 23 يونيو 8:10 ص

    بعد انتهاء موسم التزلج… منتجعات جبال الألب تستقبل عشاق الطبيعة والغولف

    الثلاثاء 23 يونيو 7:59 ص

    إعادة هيكلة الاقتصاد المصري نجحت في جذب الاستثمارات

    الثلاثاء 23 يونيو 7:55 ص
    رائج الآن

    بوس الأسرع ومبابي تاسعاً.. الكشف عن قائمة أسرع لاعبي المونديال

    الثلاثاء 23 يونيو 7:51 ص

    من صالات الجيم إلى مختبرات الأورام.. هل يتحول “الكرياتين” إلى سلاح جديد لمكافحة السرطان؟

    الثلاثاء 23 يونيو 7:27 ص

    مباشر – “تقدّم” في محادثات واشنطن وطهران بسويسرا.. وإسرائيل تمهّد لـ”خفض قواتها” في جنوب لبنان

    الثلاثاء 23 يونيو 7:01 ص
    2026 © العرب ميديا. جميع الحقوق محفوظة.
    • من نحن
    • سياسة الخصوصية
    • اعلن معنا
    • اتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter